جاري التحميل...

المجلس الجماعي للخميسات يتخذ حزمة من التدابير الاحترازية لمواجهة كورونا

انخرطت جماعة الخميسات بملحقاتها الإدارية الخمس وبتنسيق مع السلطات المحلية في التحديات و الجهود التي تبذلها بلادنا من خلال الإجراءات والتدابير الاحترازية التي قررتها السلطات العمومية للوقاية والحد من انتشار فيروس "كورونا"، وذلك بهدف ضمان صحة وأمن وسلامة المواطنين.

وفي هذا الإطار، اتخذ المجلس الجماعي للخميسات، مجموعة من التدابير والإجراءات المستعجلة، للحيلولة دون تفشي هذا الوباء الخطير، ومن بين التدابير العملية والوقائية التي قام بها المجلس إغلاق المرافق الجماعية التي تستقبل المرتفقين بكثافة من مثل الخزانة البلدية والمعهد الموسيقي.

ومن ضمن الإجراءات الوقائية الأخرى التي باشرتها الجماعة الشروع في تعقيم الفضاءات والمرافق التي تستقبل المواطنين من مثل مقرات الجماعة والملحقات الإدارية التابعة لها والإدارات العمومية والساحات العمومية والأسواق والمحطات الطرقية ومحطات سيارات الأجرة، أحياء المدينة والصيدليات..كما قامت الجماعة بحملة نظافة شملت جميع النقط السوداء بالمدينة، وبهذه المناسبة تهيب الجماعة بكافة ساكنة المدينة بوضع الأزبال في الأماكن المخصصة لها.

كما ستعمل جماعة الخميسات على مواصلة حملاتها الوقائية وتدخلاتها الميدانية وتسخير كل مواردها وإمكانياتها البشرية والمادية تحت إشراف مكتب حفظ الصحة بالجماعة وبتنسيق مع السلطات االمحلية.

وتؤكد الجماعة بشدة على أن الوقاية والحد من انتشار هذه الجائحة الخطيرة هي مسؤولية كل مواطنة ومواطن وأن اتخاذ الاحتياطات الوقائية لتفادي انتقال العدوى من خلال الالتزام بالتوجيهات الوقائية والاحترازية الصادرة عن السلطات المختصة يعتبر واجبا وطنيا وضرورة صحية.