جاري التحميل...

المجلس الجماعي للخميسات يعقد دورة استثنائية لسنة 2019

عقد المجلس الجماعي للخميسات يوم الأربعاء 03 أبريل 2019 على الساعة العاشرة صباحا بمقر الجماعة دورة استثنائية، برئاسة السيد عبد الحميد بلفيل رئيس الجماعة، وبحضور السيد باشا المدينة بالنيابة وأعضاء المجلس وعدد من أطر الجماعة وهيئات المجتمع المدني والصحافة، وذلك للدراسة والتصويت على النقط المدرجة بجدول هذه الدورة وهي كالتالي:

1- الدراسة و التصويت على مشروع اتفاقية التدبير المفوض لقطاع النظافة؛ لمدينة الخميسات بين جماعة الخميسات و شركة أوزون OZONE؛

2- الدراسة و التصويت على إجراء بعض التحويلات؛  

3- الدراسة و التصويت على محضر لجنة للسير و الجولان؛

4- الدراسة و التصويت على إلغاء المسلك العمومي الغير المصنف الرابط بين جماعة أيت أوريبل و جماعة الخميسات على إثر تعويضه بالطريق رقم 230 المضمنة بتصميم التهيئة.

وقد استهلت أشغال هذه الدورة بكلمة للسيد رئيس المجلس رحب فيها بالحضور، وقدم الملامح الكبرى لجدول هذه الدورة وما يكتسيه من أهمية، لاسيما مشروع اتفاقية التدبير المفوض لقطاع النظافة وأهميته في الرقي بالمدينة وبجماليتها، كما قدم السيد خالد بروزيين كاتب المجلس جدول أعمال هذه الدورة الاستثنائية. ولتوضيح مضمون اتفاقية التدبير المفوض لقطاع النظافة للحضور قدم ممثلي شركة أوزون OZONE  عرضا تقنيا مفصلا حول موضوع العقد وقيمته المالية ومدته والتزامات الشركة المفوض لها وحجم الاستثمار الإجمالي والمعدات التي سيتم استخدامها وغيرها من التوضيحات بخصوص تنظيم عملية جمع النفايات بمختلف أصنافها. 

وعقب ذلك، وبعد مناقشة مستفيضة للنقط المدرجة بجدول هذه الدورة تم التصويت على النقطة الأولى والثالثة والرابعة بالأغلبية والنقطة الثانية بالإجماع. وعلى إثر اختتام أشغال هذه الدورة، تلا كاتب المجلس، نص برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.