جاري التحميل...

مجلس جماعة الخميسات عقد دورته العادية لشهر أكتوبر 2019.

 طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14-113 المتعلق بالجماعات، عقد المجلس الجماعي للخميسات دورته العادية لشهر أكتوبر بمقر الجماعة وذلك يوم الاثنين 07 أكتوبر 2019 على الساعة العاشرة صباحا. وبحضور أعضاء المجلس والسيد باشا المدينة وعدد من أطر الجماعة وهيئات المجتمع المدني والصحافة.

استهلت أشغال هذه الدورة التي ترأسها السيد "عبد الحميد بلفيل"، رئيس المجلس الجماعي، بتلاوة جدول أعمالها من طرف السيد "خالد بروزيين" كاتب المجلس؛ بعد ذلك قدم السيد عبد الحميد بلفيل عرضا حول مضامين التقرير العام الإخباري ما بين دورتي المجلس لشهر ماي 2019 و وشهر أكتوبر 2019.

 وبعد مناقشة مستفيضة للنقط المدرجة بجدول أعمال هذه الدورة، وافق أعضاء المجلس على النقط التالية:

الموافقة بالإجماع على النقطتين 1 و2 وتتعلق الأولى  بالدراسة والتصويت على اقتناء قطعة أرضية لتوسيع مطرح تاجموت؛ والثانية بالدراسة والتصويت على تولية بعض دكاكين الملك الخاص الجماعي؛ فيما تمت الموافقة على النقط 3و6و7و9 بالأغلبية، وتتعلق النقطة الثالثة بالدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية بين جماعة الخميسات و النادي البلدي للتنس؛ والنقطة السادسة بالدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية تمويل البرنامج العام لمعالجة السكن غير اللائق بإقليم الخميسات؛ وتهم النقطة السابعة الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية بين جماعة الخميسات والجامعة الملكية لكرة القدم حول إحداث وإصلاح وتجهيز واستغلال ملعب المعمورة لكرة القدم مع التوصية بإدخال التعديلات على بعض بنود الاتفاقية؛ أما بخصوص النقطة التاسعة فهي تتعلق بالدراسة والتصويت على مشروع ميزانية جماعة الخميسات برسم السنة المالية 2020. أما بالنسبة للنقط 4و5و8 فقد تم التصويت بالإجماع على تأجيل التصويت عليها إلى دورة لاحقة: وتخص النقطة الرابعة الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية بين جماعة الخميسات و تعاونية الرشاد لجمع و فرز النفايات؛ وتهم النقطة الخامسة الدراسة والتصويت على تسمية بعض الشوارع و الأزقة و الساحات؛ وتتعلق النقطة الثامنة بالدراسة والتصويت على الهوية البصرية للجماعة. وبعدها تلا كاتب المجلس نص برقية الولاء باسم المجلس الموجهة إلى الديوان الملكي بمناسبة انعقاد دورة أكتوبر وتم اختتام أشغال هذه الدورة على الساعة الرابعة مساءً.